كمبيــوتـر وأنتــرنـت

_________________________________

test

أحدث المشاركات

إعلان أعلى المشاركات

ضع إعلانك هنا

الأحد، 5 يناير 2020

OpenVPN 2 إبحار عبر الأنترنت بلا حدود

يعد OpenVPN برنامج خفي لـ VPN قوي ومرن للغاية. يدعم OpenVPN أمن SSL / TLS ، وسد الإيثرنت ، ونقل نفق TCP أو UDP من خلال الوكلاء أو NAT ، ودعم عناوين IP الديناميكية و DHCP ، وإمكانية التوسع لمئات أو الآلاف من المستخدمين ، وإمكانية النقل إلى معظم منصات OS الرئيسية.

يرتبط OpenVPN بإحكام بمكتبة OpenSSL ، ويستمد الكثير من إمكاناته المشفرة منه ويدعم OpenVPN التشفير التقليدي باستخدام مفتاح سري مشترك مسبقًا (وضع المفتاح الثابت) أو أمان المفتاح العمومي (وضع SSL / TLS) باستخدام شهادات العميل والخادم  كما يدعم OpenVPN أيضًا أنفاق TCP / UDP غير المشفرة.



تم تصميم OpenVPN للعمل مع واجهة الشبكة الافتراضية TUN / TAP الموجودة في معظم الأنظمة الأساسية وبشكل عام ، يهدف OpenVPN إلى تقديم العديد من الميزات الرئيسية لـ IPSec ولكن مع بصمة خفيفة الوزن نسبياً.

يوفر OpenVPN حلول VPN مرنة لتأمين اتصالات البيانات الخاصة بك ، سواء كان ذلك لخصوصية الإنترنت أو الوصول عن بعد للموظفين أو تأمين إنترنت الأشياء أو لشبكات مراكز البيانات السحابية  ويمكن نشر حل برنامج خادم VPN الخاص بنا محليًا باستخدام خوادم قياسية أو أجهزة افتراضية أو على السحابة.

باستخدام OpenVPN ، يمكنك :
- دخول أي شبكة IP أو محول أنترنت افتراضي عبر منفذ UDP أو TCP واحد ،
وتكوين مجموعة خوادم VPN قابلة للتطوير ومتوازنة التحميل باستخدام جهاز واحد أو أكثر يمكنه التعامل مع آلاف الاتصالات الديناميكية من عملاء VPN القادمين ،
- استخدام جميع ميزات التشفير والمصادقة وإصدار الشهادات في مكتبة OpenSSL لحماية حركة مرور الشبكة الخاصة بك أثناء عبورها الإنترنت ،
- استخدام أي تشفير أو حجم مفتاح أو خلاصة HMAC (لفحص سلامة مخطط البيانات) المدعومة من مكتبة OpenSSL ،
- الاختيار بين التشفير التقليدي القائم على مفتاح ثابت أو تشفير المفتاح العمومي القائم على الشهادة ،
- استخدام مفاتيح ثابتة أو مشتركة مسبقًا أو تبادل مفاتيح ديناميكي يستند إلى TLS 
- شبكات النفق التي تكون نقاط النهاية العامة لها ديناميكية مثل DHCP أو عملاء الطلب الهاتفي 
- شبكات النفق من خلال جدران الحماية الحكومية الموجهة للاتصال دون الحاجة إلى - - استخدام قواعد جدار الحماية واضحة
- شبكات النفق على NAT
- إنشاء جسور إيثرنت آمنة باستخدام أجهزة افتراضية ، و السيطرة على OpenVPN باستخدام واجهة المستخدم الرسومية على نظام Windows أو Mac OS X.
- زيادة كبيرة في الأداء بسبب إشارات تحسين المحول البرمجي الجديدة

مقارنةً بـ OpenVPN 2.3 ، يعد هذا تحديثًا كبيرًا مع عدد كبير من الميزات والتحسينات والإصلاحات الجديدة  وبعض الميزات الرئيسية هي تشفير AEAD (GCM) ودعم تبادل المفتاح Elliptic Curve DH ، ودعم مكدس مزدوج IPv4 / IPv6 محسن ، وترحيل أكثر سلاسة للاتصال عندما يتغير عنوان IP للعميل (Peer-ID). أيضًا ، يمكن استخدام ميزة - tls-crypt الجديدة لزيادة خصوصية اتصال المستخدمين.

يرجى ملاحظة أن مثبتات OpenVPN 2.4 لن تعمل على نظام التشغيل Windows XP. الإصدار الأخير من OpenVPN الذي يدعم Windows XP هو 2.3.18 ، والذي يمكن تنزيله كإصدارات 32 بت و 64 بت.

بينما تتمتع الشبكة الخاصة بميزة الأمان المتمثلة في عزل خدمات تكنولوجيا المعلومات الهامة عن الإنترنت ، إلا أنه قد يكون من المكلف توسيع نطاقها ليشمل مواقع وأجهزة ومستخدمين مختلفين  وهذا هو المكان الذي نأتي إليه حيث توفر شبكتنا الافتراضية الخاصة (VPN) الحل المثالي لتوسيع خدمات الشبكة الخاصة مع الحفاظ على الأمن.

OpenVPN هو حل SSL VPN متكامل الميزات يمكنه استيعاب مجموعة واسعة من التكوينات ، بما في ذلك الوصول عن بعد ، والشبكات الخاصة الافتراضية من موقع إلى آخر ، وأمن WiFi ، وحلول الوصول عن بعد على نطاق المؤسسات مع موازنة التحميل ، وتجاوز الفشل ، والوصول الدقيق .

VPN يستخدم شبكة الإنترنت العامة لإنشاء شبكة خاصة اقتصادية ومعزولة وآمنة
الوصول عن بعد إلى الخدمات الداخلية ويزيد من إنتاجية القوى العاملة المتنقلة
ويقلل من مخاطر الأمان عن طريق منع الوصول غير المصرح به إلى موارد شبكة محددة ويضمن تشفير الخصوصية على شبكات Wi-Fi غير الموثوق بها وشبكات الوصول العامة الأخرى


OpenVPN


Post Top Ad

إعلانك هنا
ااااااااااااااا

روابط الصفحات الاخرى

عن الموقع

مــوقــع مختــص في مجــال البــرامـــج لإفــادة الجميــع
******************************************************

إخترنا لكم